أدخل كلمة للبحث


الجمعة، 15 يناير 2021

ترامب يضع شاومي على قائمة الحظر لكن ليس مثل هواوي تعرف اكثر على الخبر






الليلة الماضية ، أحدث خبر جديد من عالم التكنولوجيا تأثير قنبلة. أضاف الرئيس الأمريكي ترامب عملاق التكنولوجيا الصيني Xiaomi إلى القائمة السوداء ، قبل أيام من توليه السلطة ، بسبب علاقته بالجيش الصيني.

تفرض الولايات المتحدة الأمريكية حظرًا على الاستثمار على Xiaomi مع هذا الحظر. هذا يعني أنه يجب على مستثمري الشركة المقيمين في الولايات المتحدة سحب هذه الاستثمارات بحلول 11 نوفمبر 2021. لأن الرئيس ترامب حظر أي شركة أو شركات أمريكية تستخدم التكنولوجيا الأمريكية من الاستثمار في الشركات الصينية بأمر رئاسي العام الماضي.

الحظر المفروض على شركة Xiaomi ، الذي تجاوز مبيعات الهواتف الذكية لشركة Apple في الربع الثالث من العام الماضي والذي تجاوزت قيمته السوقية 100 مليار دولار ، رغم أنها لم تبيع منتجات في الولايات المتحدة ، يختلف حاليًا عن الحظر المفروض على Huawei.

حظر التكنولوجيا المفروض على Huawei يمنع أي شركة تكنولوجيا أمريكية من الاستفادة من فرصها. ستكون Xiaomi قادرة على الاستمرار في استخدام خدمات Google ومعالجات Qualcomm Snapdragon في الوقت الحالي ، لكنها لن تتلقى استثمارات من الشركات الموجودة في الولايات المتحدة.

بعد هذه الخطوة من دونالد ترامب ، تم الإدلاء ببيان رسمي على جبهة Xiaomi. وأعلنت شركة Xiaomi أن "الانتماء للجيش الصيني" ، وهو من بين الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة إلى فرض الحظر ، لا يعكس الحقيقة. الشركة أيضًا "Xiaomi ليست" الشركة العسكرية الصينية الشيوعية "كما هو مذكور في NDAA. سنتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية مصالح شركتنا ومساهمينا. "الموجودة في الوصف.