أدخل كلمة للبحث


الخميس، 14 يناير 2021

كيف تعرف هل تم اختراق وتجسس على حسابك الواتساب! وكيف تحمي نفسك







على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام نفس رقم الواتساب على جهازين في نفس الحالة. ولكن يمكن لأي شخص التجسس عليك باستخدام ميزة تُعرف باسم WhatsApp Web. الواتساب هو تطبيق مشهور للمراسلة عبر الإنترنت وينظر إلى طبيعة التطبيق ، فهو أحد أكثر البرامج الخاصة الموجودة على الاندرويد. إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى WhatsApp الخاص بك دون علمك ، فقد يؤدي ذلك إلى تداعيات كبيرة.


WhatsApp Web هي ميزة قوية تم إصدارها والتي تتيح للمستخدمين إرسال أو تلقي رسالة باستخدام أي جهاز عن طريق ربط حساب الواتساب الخاص بهم عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة. يتيح WhatsApp Web للمستخدمين محاكاة حساب الواتساب على أي جهاز باستخدام متصفح ويب على الحاسوب. يمكن استخدام هذا للتجسس أو اختراق الواتساب الخاص بك. لقد وجدت عدة طرق لمعرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على WhatsApp.

سأخبرك اليوم في هذا المنشور كيف يمكنك العثور على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي الآخر الذي يصل إلى الواتساب الخاص بك. سأشرح أيضًا كيف تحمي نفسك من الاختراقات .



كيف تعرف ما إذا كان WhatsApp الخاص بك يتم استخدامه على جهاز آخر دون علمك؟



في كثير من الأحيان ، يهتم الناس كثيرًا بحياتك وللتسلل إلى حياتك ، فإن أقوى أداة يمكنهم الوصول إليها هي الواتساب الخاص بك. كل ما يحتاجونه هو بضع ثوانٍ من هاتفك غير المؤمّن

يمكنه الآن رؤية نسخة طبق الأصل من حساب WhatsApp الخاص بك مع جميع الدردشة والوسائط. سيعمل تطبيق الواتساب على هاتفك الخلوي بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فإن كل شيء ترسله أو تستقبله سينعكس في جهاز التجسس.

سيقوم WhatsApp Web بمحاكاة حساب الواتساب على جهاز مع جميع سجلات الدردشة والوصول إلى الوسائط وعرض الحالة وحتى إرسال الرسائل.

 


كيف تعرف ما إذا كانوا يتجسسون عبر Whatsapp Web؟


أريد أن أخبرك أن الدليل الأول سيظهر على الهاتف الخاص بك نفسه في شكل إشعار.



يمكنك التحقق من استخدام الحساب دون علمك عن طريق ما يلي.

  • افتح تطبيق WhatsApp.
  •  انقر فوق خيار القائمة المشار إليه بثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا.
  •  انقر هنا على خيار WhatsApp Web ويمكنك البحث عن أي جهاز أو تطبيق يمكنه الوصول إلى WhatsApp الخاص بك وسترى اخر استعمال للواتساب على متصفح الويب.
 


اذا ظهر جهاز كمبيوتر واحد أو أكثر بجلسات مفتوحة ولم تسمح لك بالوصول إليها ، فسيتم اختراق حساب WhatsApp الخاص بك إلى جهاز آخر. وهم يتجسسون عليك.

ماذا تفعل إذا كان WhatsApp مفتوحًا على جهاز آخر؟

لمنع اختراق WhatsApp ، يمكنك تسجيل الخروج من جميع الاجهزة التي فتحت فيها حسابك وسيفقد الشخص إمكانية الوصول إلى حسابك على الفور.

لتجنب حدوث هذه الأشياء مرة أخرى ، فإن الحل الأكثر فاعلية هو تكوين WhatsApp مع قفل التطبيق. بهذه الطريقة ، حتى إذا حصل شخص ما على هاتفك ، فلن يتمكن من الوصول إلى تطبيق WhatsApp وتوصيله بجهاز كمبيوتر أو تطبيق آخر عبر WhatsApp Web.

 


تعرف على ما إذا كان WhatsApp مفتوحًا على جهاز آخر دون علمك



هناك طريقة أخرى يمكن للأشخاص من خلالها التجسس على WhatsApp وهي تنشيط الحساب في جهاز آخر. في الأساس ، يقومون بتسجيل رقم WhatsApp الخاص بك في هاتف محمول آخر وأثناء تكوينهم ، يستعيدون جميع محادثاتك أو محادثاتك المحفوظة في التطبيق. يمكن لأي شخص القيام بذلك عن طريق أخذ هاتفك ، لتلقي رمز التحقق الذي يرسله WhatsApp.

إذا تم إجراء مثل هذا الشيء على هاتفك ، فسيتم استقبالك برسالة "تعذر التحقق من هذا الهاتف" لأن الرقم مسجل على جهاز آخر.


 

يمكنك إعادة التحقق من رقمك لاستعادة الوصول إلى الحساب.


حماية حساب WhatsApp الخاص بك من استخدامه على جهاز آخر

هناك طريقة معقدة للغاية لحماية WhatsApp الخاص بك من النشاطعلى هاتف آخر. كل ما عليك فعله هو تمكين التحقق من خطوتين.

للقيام بذلك اذهب إلى ؛

تطبيق واتساب ← ← الإعدادات ← الحساب ← تفعيل التحقق بخطوتين.


 


عندما يحاول شخص ما تنشيط الواتساب الخاص بك على جهاز آخر ، سيُطلب منه رمز أمان لا يعرفه أحد غيرك. بدون هذا الرمز ، سيكون من المستحيل على شخص آخر تسجيل WhatsApp الخاص بك على جهاز كمبيوتر آخر.



كيف تعرف ما إذا كان شخص ما قد اخترق ملفات WhatsApp؟



هذه طريقة معقدة للوصول إلى دردشة WhatsApp ولكنها خدعة سهلة يمكن أن تعرض خصوصيتك للخطر. يمكن الوصول إلى الدردشة حتى مع حساب WhatsApp مغلق. سوف يستهدف سجل واتساب والصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى في مدير الملفات. يمكن لـ إرسال الملفات إلى جهازه / أو يمكنهم استخدام تطبيقات النسخ الاحتياطي التلقائي مثل Backup Text for WhatsApp وإرسال جميع محادثات WhatsApp الخاصة بك بالبريد الإلكتروني بنص عادي. هذا نوع خطير جدًا من التهديدات ولا يعرفه الكثير من الناس.
حافظ على ملفات WhatsApp الخاصة بك آمنة في مدير الملفات File Manager


أفضل طريقة للوقاية من هذا النوع من التهديد هي تحديث WhatsApp بانتظام. تتكون التحديثات من تصحيحات الأمان مع تشفير النسخ الاحتياطي. أيضًا ، من الأفضل أن يكون لديك قفل تطبيق لـ File Manager إذا كنت تعتقد أن الشخص قد يذهب إلى هذا الحد ليشتم في حياتك الشخصية.

ملاحظة وخلاصة: على الرغم من أن WhatsApp مشفر نهائيًا ، للتأكد من التحقق من WhatsApp على الويب في الإعدادات إذا كان هناك جهاز متصل ، قم بإزالته وإلا لا توجد طريقة أخرى لاختراق WhatsApp لشخص ما حتى الآن ما لم يكن لديه هاتفك به جميع التطبيقات مقفلة.

آمل أن يكون المنشور مفيدًا. قم بالتعليق أدناه للحصول على أي مساعدة أو دعم إذا لزم الأمر. هل تقدم اقتراحاتك القيمة لتحسين هذه الوظيفة.