أدخل كلمة للبحث


السبت، 10 أكتوبر 2020

طريقة لاستعادة الصور المحذوفة من اي هاتف آيفون






تُعد مشكلة فقدان الصور أو مقطع فيديو من تطبيق "الصور" على ذاكرة الهاتف واحدة من كبرى المشاكل التي قد تواجهها، وبغض النظر عن سبب الفقد، سواء كان بسبب حذف تلك الصور عن طريق الخطأ، أو فقدها بسبب تحديث نظام التشغيل في الهاتف، أو بأي سبب آخر، فهناك بعض الطرق التي تساعدك على العثور عليها مرة أخرى واستعادتها.


إليك طريقة استعادة الصور المحذوفة من هاتف آيفون:


1- استرداد الصور من مجلد "ملف" Recently Deleted:

يتضمن تطبيق صور iPhone ألبوم صور محذوفًا يسمى مؤخرًا تم حذفه. يحتوي على جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحذفها من هاتفك في آخر 30 يومًا ويسمح لك باستعادتها بسرعة. إنه مشابه لصندوق إعادة تدوير الكمبيوتر.

 

انتقل إلى تطبيق الصور في آيفون ثم اضغط على علامة تبويب (ألبومات) Albums وضمن قسم (ألبومات أخرى) Other Albums، اضغط على ألبوم (المحذوفة حديثًا) Recently Deleted.

 


 اضغط على خيار (تحديد) Select الموجود في الزاوية العلوية اليمنى، ثم حدد كل صورة أو مقطع الفيديو الذي تريد استعادته. اضغط على خيار (استرداد) Recover، ثم أكد رغبتك في الاسترداد.

 


 

2- استرداد الصور الاحتياطية الاحتياطية في كلاود: 

تم إعادة تحميل الصور السابقة ، تم إعادة تحميل صورك السابقة من هاتفك السابق ، والتي تم إعادة تحميلها وإعادة تحميلها وغيرها - بنسخة قديمة.

 إذا كنت تستخدم i Cloud لإجراء نسخ احتياطي لهاتفك، فيمكنك اتباع الخطوات التالية لاسترداد الصور المحذوفة:

قبل البدء؛ يجب عليك حفظ نسخة احتياطية حديثة من البيانات التي في هاتفك، تحسبًا لحدوث أي خطأ، أو إذا لم تجد الصور التي تبحث عنها في هذه النسخة القديمة، فيمكنك العودة إلى النسخة الحالية بسهولة.

انتظر حتى تكتمل عملية النسخ الاحتياطي وبعدها يمكنك اتباع الخطوات التالية لإعادة ضبط المصنع لهاتف آيفون: 

 

انتقل إلى الإعدادات في هاتف آيفون اضغط على خيار (عام) General ثم اضغط على خيار (إعادة تعيين) Reset اضغط على خيار (مسح كل المحتوى والإعدادات) Erase All Content and Settings.

 


بمجرد اكتمال هذه الخطوات ، يمكنك إعادة تشغيل iPhone والبدء في استعادة النسخة الاحتياطية القديمة من (i Cloud) والتي تتضمن الصور المحذوفة.

بمجرد اكتمال الاستعادة ، انتقل إلى تطبيق الصور للعثور على الصور التي تريد استردادها ، وإذا لم تتمكن من العثور عليها ، فيمكنك تكرار العملية واستعادة نسخة احتياطية قديمة أو الرجوع إلى أحدث نسخة احتياطية.

وإذا كانت النسخة الاحتياطية القديمة تحتوي على الصور التي تبحث عنها ولكنك تريد الرجوع إلى الإصدار الأخير ، فيمكنك إرسال الصور بالبريد الإلكتروني لنفسك أو حفظها في إحدى خدمات التخزين السحابي الخارجية ، مثل: Google Drive ، أو Dropbox ، ثم أعد ضبط الهاتف مرة أخرى وابدأ في استعادة نسخة احتياطية حديثة.