أدخل كلمة للبحث


الخميس، 2 أبريل 2020

طريقة تحميل و تثبيت متجر جوجل بلاي على هواتف شركة هواوي







تخوف الكثير من المستخدمين من شركة (هواوي) Huawei ومن هواتفها الأخيرة الهواتف ستكون خالية بشكل كُلي من التطبيقات والخدمات الشائعة مثل: فيسبوك، وتويتر، وخدمات جوجل وتطبيقاتها مثل: الخرائط ويوتيوب، وجيميل وغيرها.

كيفية عمل خدمات جوجل وتطبيقاتها في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟


كيف سيحصل مستخدمو Huawei على التطبيقات على هواتفهم؟

بالنسبة للتطبيقات على هواتف Huawei ، تقدم الشركة خيارين:
1- متجر AppGallery:

هذا هو متجر التطبيقات التابع للشركة ، وهو بديل لمتجر Google Play ، وهو متاح على هواتف Huawei لسنوات ، ولكنه يخدم عمومًا الصينيين.

وبالتالي ، نجد أنه منذ الإعلان عن الحظر في مايو 2019 ، استثمرت Huawei موارد كبيرة في بناء نظام كامل لمتجر App Store وتطويره ليتناسب مع جميع مستخدميه في جميع أنحاء العالم ، و كشفت عن مبادرة بقيمة مليار دولار لجذب المطورين للانضمام إلى تطوير التطبيق لمتجرها.

نمت AppGallery بشكل ملحوظ ، على سبيل المثال في هونغ كونغ ، نجد أن جميع الشركات الوطنية الكبرى لديها تطبيقات متاحة على AppGallery.

لكن أشهر التطبيقات في العالم مثل: Facebook و Instagram لا تزال غير متوفرة ، وهنا دور الخيار الثاني الذي قدمته الشركة للمستخدمين.




- تطبيق Phone Clone:

يسمح تطبيق Phone Clone بنقل البيانات بسرعة وسهولة من أي هاتف ذكي أو Android أو iPhone إلى هاتف Huawei ، وتستغرق العملية ما بين 5 إلى 15 دقيقة ، ولكن بمجرد اكتمالها ، سيتم نسخ معظم التطبيقات في الجهاز القديم مثل: Facebook و Instagram و WhatsApp وغيرها الكثير من التطبيقات الأخرى إلى هاتف Huawei الجديد.

ولكن ماذا لو لم يكن لديك هاتف آخر جاهز للنقل؟ أو إذا كان التطبيق الذي تريده ليس على هاتفك القديم؟



هنا يمكنك استخدام مواقع الطرف الثالث التي تستضيف (حزم تطبيقات Android) ، تسمى اختصار APK ، 


مثل موقعي: Pure APK و APK Mirror ، كلاهما تم تطويرهما من قبل مجتمع مطوري Android ، وهما شائعان جدًا في العالم.

باستخدام إحدى الخدمتين ، يمكنك تنزيل أي تطبيق غير متوفر في متجر Huawei AppGallery ، مثل: Spotify و Netflix وتطبيقات الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التقويم و YouTube.

على الرغم من استحالة الوصول إلى خدمات Google Cloud مثل: Google Drive والمستندات والصور ، ولكن هناك شركات ذات أسماء كبيرة مثل: توفر Microsoft نفس الخدمات ، وأصبحت تطبيقاتها متاحة للتنزيل و تستخدم على هواتف Huawei.

ولكن إذا كانت هناك عقبة رئيسية أمام مستخدمي Huawei حول العالم ، فهي عدم قدرتهم على تشغيل تطبيق الملاحة Uber ، حيث يستخدم خدمة تتبع الموقع المضمنة في نظام Android من Google ، في بالإضافة إلى عدم القدرة على نقل التسجيل السابق لمحادثات WhatsApp إلى هاتف Huawei الجديد.

نظرًا لأن تطبيق WhatsApp ينشئ نسخة احتياطية من سجل المحادثات فقط عبر خدمة iCloud على iPhone و Google Drive على هواتف Android ، فلا يمكن استخدام أي من الخدمتين في هاتف Huawei الجديد ، ومع ذلك ، لا يمكنك دائمًا الإرسال وتلقي رسائل WhatsApp بشكل صحيح.