أدخل كلمة للبحث


الجمعة، 23 يوليو 2021

طريقة الإقلاع في الوضع الآمن في ويندوز 11 Windows







هل تواجه مشكلات على Windows 11 بالفعل؟ وبالتالي ، يجب أن يكون التمهيد في الوضع الآمن خطوة احترازية بالنسبة لك. إنه مفيد جدًا لتحرّي الخلل وإصلاحه في نظامك. الوضع الآمن هو حالة من حالات Windows حيث يتم استخدام ملفات النظام الأساسية فقط.

يعمل الوضع الآمن على بدء تشغيل Windows في الحالة الأساسية، باستخدام مجموعة محددة من الملفات وبرامج التشغيل. إذا لم تحدث المشكلة في الوضع الأمن ، فهذا يعني ان الإعدادات الافتراضية وبرامج تشغيل الجهاز الاساسيه لا تسبب هذه المشكلة. يمكنك مشاهده النوافذ في الوضع الأمن من تضييق مصدر المشكلة ، ويمكنه مساعدتك علي استكشاف الأخطاء وإصلاحها علي الكمبيوتر الشخصي.

يوجد إصداران من الوضع الآمن: الوضع الآمن والوضع الآمن مع الاتصال بالشبكة. يضيف الوضع الآمن مع الاتصال بالشبكة برامج تشغيل الشبكة والخدمات اللازمة للوصول إلى الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر الأخرى الموجودة على شبكتك. 

 

اقرأ المزيد

طريقة تغيير مكان زر ابدأ "Home " في ويندوز 11  Windows


 

حدد من الأقسام التالية لمعرفة كيفية بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن من الإعدادات، أو من شاشة تسجيل الدخول، أو من شاشة سوداء أو فارغة.

يمكنك استخدام الوضع الآمن لإصلاح برامج تشغيل النظام أو التطبيقات المعيبة أو أي شيء آخر. وبالمثل ، دعونا نرى كيفية التمهيد في الوضع الآمن على Windows 11.

 

التمهيد للإقلاع في الوضع الآمن باستخدام الإعدادات



إليك كيفية التمهيد في الوضع الآمن من خلال الانتقال إلى الإعدادات Settings.

1. افتح تطبيق الإعدادات من قائمة ابدأ.

2. في علامة تبويب النظام ، قم بالتمرير لأسفل لفتح علامة التبويب الاسترداد Recovery.


3. علاوة على ذلك ، في صفحة الاسترداد ، سترى خيارًا يسمى بدء التشغيل المتقدم Advanced . انقر فوق زر إعادة التشغيل restart مع خيار المتابعة.

 


4. ستتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن ، وسيكون لديك العديد من الخيارات على شاشتك. حدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

5. ثم حدد خيارات متقدمة Advanced options > إعدادات بدء التشغيل Startup Settings.



6. انقر فوق إعادة التشغيل. بعد ذلك ، ستحصل على خيارات للاختيار من بينها. اضغط على مفتاح الوظيفة المرتبط بالوضع الآمن في القائمة. على سبيل المثال ، اضغط على F4 للتشغيل في الوضع الآمن.

أخيرًا ، سيتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن في الوضع الآمن.



اقرأ المزيد

تحميل نظام ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021



التمهيد في الوضع الآمن من قائمة ابدأ


بدلاً من ذلك ، يمكنك التمهيد في الوضع الآمن بالانتقال مباشرةً إلى خيارات بدء التشغيل المتقدمة ، وتجنب إجراء فتح تطبيق الإعدادات.

1. للبدء ، افتح قائمة ابدأ.

2. انقر فوق "زر الطاقة" ، الذي يحتوي على خيارات مثل إعادة التشغيل ، إيقاف التشغيل ، السكون ، إلخ.

3. بعد ذلك ، أثناء الضغط على مفتاح Shift ، انقر فوق إعادة التشغيل.

4. ستتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن ، وسيكون لديك العديد من الخيارات على شاشتك. حدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها.