أدخل كلمة للبحث


السبت، 5 ديسمبر 2020

طريقة تفعيل الوضع المظلم على متصفح جوجل كروم Chrome لجميع الاجهزة







الوضع المظلم هو مظهر جديد لمتصفح الويب يستبدل نظام الألوان الأبيض المعتاد بظلال من الأسود والرمادي - وهو سهل الاستخدام.

هناك عدة أسباب لاختيار الوضع  المظلم على جوجل كروم Chrome. على الأجهزة المحمولة ، ربما يكون العامل الأكبر هو عمر البطارية. تستخدم شاشة هاتفك قدرًا كبيرًا من الطاقة ، وفي عام 2018 ، أكدت Google نفسها أن التطبيقات ذات الواجهات الداكنة تستخدم أقل بكثير من نظيراتها البيضاء الساطعة.

 أخيرًا ، يبدو رائعًا. تتميز لغة تصميم المواد في Google وآخر تحديث لـ Facebook على حدٍ سواء بأنها ساطعة للغاية وبيضاء ، والتحول إلى الوضع المظلم يُحدث تغييرًا رائعا. إذا كانت هذه الأسباب كافية لإغرائك بتحويله الى الوضع الداكن، فإليك كيفية التبديل إلى الوضع المظلم في Chrome لأنظمة Windows و macOS و Android و iOS.

 

 

* تفعيل الوضع المظلم على متصفح كروم لنظام التشغيل Windows 10

1. ادخل إلى قائمة الإعدادات ، واختر "إضفاء الطابع الشخصي" (Personalization) ، ثم انقر على "الألوان" (Colors) وانتقل لأسفل إلى المفتاح المحدد بعلامة "اختيار وضع التطبيق الافتراضي" (Choose your default app mode).

2. قم بتغيير هذا إلى "Dark" وستتغير ألوان جميع التطبيقات ذات الوضع الداكن الأصلي ، ليست هناك حاجة لإعادة تشغيل المتصفح الخاص بك.
 
 

 * تفعيل الوضع المظلم على متصفح كروم لنظام التشغيل macOS

1. افتح "تفضيلات النظام" (System Preferences) ، وانقر على "عام" (General) ، وحدد "المظهر" (Appearance) .

2. حدد خيار "الظلام" (Dark) . كما هو الحال مع نظام ويندوز ، ستتغير جميع التطبيقات ذات الوضع المظلم الأصلي تلقائيًا دون أي إدخال آخر منك.
 
 

  * تفعيل الوضع المظلم على متصفح كروم لنظام التشغيل اندرويد Android

1. لا يزال الوضع الداكن ميزة تجريبية في Chrome لنظام Android ، لذا ضع في اعتبارك أن بعض عناصر التصميم قد تبدو غريبة بعض الشيء. لتفعيله ، أدخل في شريط عنوان المتصفح. chrome: // flags

2. اضغط على مربع "علامات البحث" (Search flags) وادخل إلى العمل المظلم. ستجد خيارين هنا: "الوضع المظلم لمحتويات الاندرويد على الويب" (Android web contents dark mode) و "الوضع المظلم لواجهة مستخدم Android Chrome" (Android Chrome UI dark mode) . إذا قمت بتنشيط الخيار الأول ، فسيقوم Chrome باكتشاف ما إذا كان مطورو الموقع قد أنشأوا إصدارًا غامقًا ويحددونه تلقائيًا. إذا لم يكن هناك إصدار داكن متاح ، فسيقوم المتصفح بعكس ألوان الموقع. يعني تنشيط الخيار الثاني أن واجهة المتصفح نفسها ستتحول إلى الوضع المظلم.

3. انقر فوق القائمة المنسدلة أسفل كل خيار من هذه الخيارات وقم بتغيير الإعداد إلى "نشط" (Activated) ، ثم أعد تشغيل متصفح كروم.

4. الآن افتح قائمة الإعدادات ، وانقر على "السمات" (Themes) وحدد "داكن" (Dark) . إذا لم تتمكن من رؤية خيار السمات ، فأعد تشغيل Chrome مرة أخرى وسيظهر.
 
 

  * تفعيل الوضع المظلم على متصفح كروم لنظام التشغيل iPad او iPhone

لم تصدر Google الوضع المظلم لمتصفح Chrome على نظام التشغيل iOS ، ولكنه يعمل تقديمه وقد يصبح متاحًا مع التحديث الرئيسي التالي للمتصفح. سنقوم بتحديث هذه المقالة بإرشادات حول تفعيلها عند وصولها. في الوقت الحالي ، يمكنك استخدام ميزة العكس لتحقيق تأثير مماثل.

1. افتح "الإعدادات" (Settings) وحدد "عام> (General) إمكانية الوصول> (Accessibility) أماكن العرض" (Display accomodations) .

2. قم بتبديل "Classic Invert" لعكس ألوان كل شيء على شاشة جهازك ، أو "قلب ذكي" (Smart invert) لترك الصور بمفردها مع عكس كل شيء آخر.