أدخل كلمة للبحث


السبت، 28 أكتوبر 2017

غوغل بلاي بروتيكت الجديد لنظام الأندرويد يفشل في اختبار الأمن








ان نظام حماية غوغل بلاي الجديد لنظام التشغيل أندرويد يفشل في اختبار الأمن ,والان نظام  الاندرويد هو الأكثر شعبية في العالم، ومن هذا المنطلق، فإنه ينبغي أيضا أن يكون واحدا من الانظمة اكثر تطورا من حيث الأمن. 
لقد وفرت شركة غوغل العملاقة التقنية في يوليو، لجميع المستخدمين، غوغل بلاي بروتيكت، وهي خدمة تقييم تطبيقات مثبتة من قبل شركة غوغل العملاقة التقنية نفسها لحماية كل مستخدميها من البرامج الضارة والتهديدات الأمنيةعلى الرغم من اسم "عدوانية"، والحقيقة هي أن هذه الخدمة الجديدة فشلت في أول اختبار جاد لل AV- اختبار. 
تم إدخال نظام حماية غوغل بلاي العملاق، جوجل بلاي بروتيكت في مايو، في من هذا العام، وهي آلية أمنية لمستخدمي أندرويد.هذه الخدمة الجديدة تجعل مراجعة المتكررة التطبيقات التي يتم تثبيتها على كل جهاز الاندرويد وتنبيهات المستخدمين إذا تم الكشف عن البرامج الضارة. ويتم هذا التقييم بطريقة شفافة وتلقائية.حماية جوجل بلاي هو "نظام ضعيف". 
للتحقق من قوة هذه الخدمة، قررت الشركة الألمانية AV- اختبار لوضعه على المحك، وكانت النتائج ليست أفضل. ووفقا للمعلومات، كانت هذه الخدمة فقط قادرة على الكشف عن 65.8٪ من عينات جديدة من البرامج والتطبيقات الضارة. 
والأسوأ من ذلك هو أن هذه الخدمة تمكنت فقط من الكشف عن 79.2٪ من البرامج الضارة التي كانت معروفة من قبل.


 صورة توضح المرتبة التي تحتلها غوغل بلاي بروكيت




على عكس خدمة غوغل الجديدة هذه ، هناك العديد من المنتجات الأخرى التي تحقق نتائج "مثالية" من خلال تحقيق 100٪ أو نتائج قريبة جدا من 100٪. الحسابات التي تم إجراؤها، على الرغم من أن غوغل بلاي بروتيكت 8.1 حققت أقصى قدر من سهولة الاستخدام، إلا أنها فشلت في تحقيق حماية المستخدمي الانظمة الاندرويد .


 صورة اخرى توضح الشركات المتفوقة على شركة غوغل بلاي بروتيكت