أدخل كلمة للبحث


السبت، 28 أكتوبر 2017

تحديث جديد في طريقة البحث على محرك جوجل لجعل المعلومة محلية أكثر







أعلنت شركة جوجل  البارحة عن تحديث في طريقة البحث على محرك البحث الخاص بها،  ذلك من خلال  نتائج البحث المحلية  ومرتبطة بموقع المستخدم أيًا كان النطاق الذي يستخدمه.

 عندما يبحثون الناس على جوجل، فإننا نهدف إلى تقديم النتائج الأكثر فائدة لطلب البحث, لذا فإن تقديم نتائج البحث الملائمة محليًا هو جزء أساسي من خدمة المعلومات الأكثر دقة.

وأوضحت جوجل أنه لتوفير هذه التجربة المثلى،في محركها لكي يحدد موقع المستخدم ما هي النتائج التي يتلقاها عبر محرك البحث جوجل وخدمة الخرائط التابعة لها. وفي السابق، كانت النتائج تظهر وفقًا لعنوان النطاق الذي يختاره المستخدم لمحرك البحث، مثل أن يكتب في شريط العنوان google.co.jp لتظهر النتائج ذات الصلة باليابان، وهكذا.

أما الآن، فقد اختلف الأمر، إذ أصبحت النتائج تظهر بحسب الموقع الحالي للمستخدم أيًا كان عنوان النطاق المُستخدَم، وذلك على محرك البحث عبر التطبيقات المحمولة، ونسخة الويب على الأجهزة المحمولة والمكتبية.
 
يُشار إلى أنه لا يزال بإمكان المستخدم تغيير الموقع الخاص به من خلال الذهاب إلى إعدادات البحث التي تظهر أسفل الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، ثم اختيار الدولة التي يُفضل ظهور النتائج المرتبطة بها.